كيف يمكن لبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار في بلد ما أن تقدم الفائدة له؟ الجزء الثالث - صناديق الطوارئ والدعم الخيري

كيف يمكن لبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار في بلد ما أن تقدم الفائدة له؟ الجزء الثالث - صناديق الطوارئ والدعم الخيري
سبتمبر ١٨, ٢٠١٦ - تعقيب

قد تكون غالبيتنا قد سمعت بالمثل الشعبي القائل "خبّي قرشك الأبيض ليومك الأسود". وفي الكثير من دول جزر البحر الكاريبي التي تتعرض بشكل دائم للأعاصير والكوارث الطبيعية، فإن هذه النصيحة يجب أن تطبق بالحرف الواحد.

كانت برامج الجنسية عن طريق الاستثمار في بعض تلك الدول المعرضة للكوارث الطبيعية بمثابة مصدر رئيسي للتمويل العام في حالات الطوارئ.

ففي دومينيكا على سبيل المثال، لعب برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار دوراً رئيسياً في إعادة إعمار البلاد بعد الدمار الكبير الذي تسببت به العاصفة الاستوائية إريكا، التي ضربت الجزيرة في شهر أغسطس 2015. وقد كان البرنامج بمثابة شريان الحياة الاقتصادي والمالي في أعقاب العاصفة إريكا، التي تسببت بتدمير ما يعادل 90% من الناتج المحلي الإجمالي دومينيكا.

وتستخدم عائدات برامج الجنسية عن طريق الاستثمار في العديد من الدول التي تعمل بها لتمويل مختلف مشاريع الطاقة المستدامة والمشاريع التعليمية والبنية التحتية، خاصةً تلك التي تدعم السياحة مثل تحسينات المطار، وخطط الضمان الاجتماعي ومشاريع الإسكان بأسعار معقولة.

ومع اعتبار العديد من المواطنين الذين يحملون الجنسية الاستثمارية من شريحة الأثرياء، فإن هذه الدول الصغيرة التي تقدم برامج الجنسية عن طريق الاستثمار ستكون قادرةً على لفت نظر أصحاب الأعمال الخيرية حول العالم، ما يعطي هذه الجزر أفضلية الوصول إلى الأموال والموارد التي قد لا تتمكن من استلامها من مصادر أخرى.

يقدم العديد من المواطنين الاستثماريين الجدد من الأطباء أو الأساتذة، إلى جانب تبرعهم بالمال، الوقت والدعم خلال التدريب والإمداد الذي يقدمونه خلال زياراتهم لهذه الجزر. ومع أن العديد من برامج الجنسية عن طريق الاستثمار لا زالت في جديدة نوعاً ما، لكنها تركت أثراً إيجابياً لا يمكن إنكاره في الدول التي تقدمها.

يمكنكم الاطلاع على المزيد حول فوائد برامج الجنسية عن طريق الاستثمار من المقالين السابقين:

  هل تريد معرفة المزيد من المعلومات عن برامج الجنسية عن طريق الاستثمار في دول البحر الكاريبي؟ شركة PassPro هي وكيل حكومي معتمد لبرامج الجنسية عن طريق الاستثمار في أنتيغوا وبربودا، سانت كيتس ونيفيس، ودومينيكا. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني: [email protected]. أو يمكنكم متابعتنا عبر موقع لينكد إن PassPro، وتويتر على @PassProNews وفيس بوك على Facebook/PassProCitizenship.

‫قم بحجز استشارة المجانية


السابق: لماذا الحصول على جواز سفر ثانٍ من أنتيغوا وبربودا؟ أهم خمسة أسباب

أغسطس ٢٥, ٢٠١٦ أنتيغوا و بربودا تعقيب

تحدثت شركة PassPro مع توماس أنتوني، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الجنسية عن طريق الاستثمار في أنتيغوا وبربودا، في مكتبه بس

إقرأ المزيد
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتقديم أفضل تجربة للمستخدم. يتم توفير معلومات مفصلة حول استخدام ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع في بيان سياسة ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه. يمكنك اكتشاف المزيد وتغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط في أي وقت عن طريق النقر هنا.