جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار

جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار

يعتبر برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت لوسيا أحدث برامج الجنسية الملائمة للعائلات في منطقة البحر الكاريبي.

معلومات الدولة

الدول التي يمكن السفر إليها دون تأشيرة

١٢٥

عدد السكان

١٦٤٬٠٠٠

العملة

دولار شرق الكاريبي، المرتبط بالدولار الأمريكي

المنطقة الزمنية

UTC-4

تم إطلاق برنامج جنسية سانت لوسيا عن طريق الاستثمار عام 2016، وهو من بين برامج الجنسية الثانية القانونية والجنسيات الأكثر ملاءمة للعائلة والتي يمكن الحصول عليها في منطقة الكاريبي. يمكن لحامل جواز سانت لوسيا الحصول على تأشيرة مجانية لأكثر من 125 دولة منها المراكز التجارية الدولية الرئيسية مثل سنغافورة وألمانيا والمملكة المتحدة. يتيح برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار المعروض للمستثمر الفردي الحصول على الجنسية من البلاد مقابل تبرع بمبلغ 100000 دولار أمريكي. وبصفتنا وكيلًا مرخصاً معتمدًا من قِبل الحكومة، فإننا هنا في باسبرو لخدمات الهجرة نسعى لمساعدة المستثمرين في الحصول على جواز سفر ثانٍ لسانت لوسيا من دبي دون أي متاعب. لدينا نظرة شاملة وخبرة عالمية لتوجيه الطموحين لجنسية ثانية إلى البرامج المناسبة تمامًا لمتطلباتهم. اتصل بنا على 971505281124.

الكتيبات الرقمية

اشترك لتحميل الكتيبات الرقمية

سانت لوسيا بلد استوائي جميل يقع شرق البحر الكاريبي. وهي البلد المفضل لدى السياح لإقامة حفلات الزفاف وإجازات الاسترخاء. سانت لوسيا منقطعة النظير في المنطقة عندما يتعلق الأمر بنوعية الحياة التي تقدمها. يوجد في البلاد معدل جريمة منخفض للغاية، وتطورات عقارية كبرى، والكثير من الخدمات والبنية التحتية ذات المستوى العالمي. كانت سانت لوسيا مستعمرة بريطانية سابقة وحصلت فقط على الاستقلال في عام 1979. وحاليًا، كدولة ذات سيادة، تعد سانت لوسيا عضوًا في العديد من المنظمات الدولية البارزة مثل منظمة الدول الأمريكية والأمم المتحدة والجماعة الكاريبية، وغيرها من المنظمات. اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في البلاد، ويستند النظام القانوني إلى القانون العام الإنجليزي. برنامج الجنسية الثانية الذي تقدمه سانت لوسيا يدعو المتقدمين من جميع الجنسيات دون أي قيود.

الأسس القانونية

كما ذكرنا، فإن برنامج سانت لوسيا للجنسية مقابل الاستثمار مفيد لأولئك المستثمرين الذين يحتاجون إلى جواز سفر ثانوي قوي. دخل برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار في سانت لوسيا حيز التنفيذ في يناير ٢٠١٦، حيث يخضع لتنظيم قانون الجنسية عن طريق الاستثمار رقم ١٤ الصادر عام ٢٠١٥ وصيغه المعدلة لاحقاً. يسمح القانون الدستوري لحكومة سانت لوسيا بمنح الجنسية لأي مواطن أجنبي يمكنه تلبية معايير الاستثمار اللازمة.

المتطلبات الأساسية للحصول على جواز سفر ثاني من سانت لوسيا

لتتمكن من التقدم بطلب للحصول على جنسية البلد عن طريق الاستثمار، يجب على المستثمر الوفاء ببعض المتطلبات المحددة، كما هو موضح أدناه:

  • يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب الأساسي عن 18 عامًا
  • يجب أن يكون لديه سجل عدلي نظيف
  • ينبغي أن يتمتع بصحة جيدة
  • يجب أن يكون قادرًا على إثبات مصدر استثماره
  • يجب استيفاء فحوصات التقصيات الأمنية والحصول على موافقة

المعالين الذين يمكن ادراجهم في هذا البرنامج:

  • زوج\زوجة مقدم الطلب الرئيسي
  • الأطفال المعالين دون سن 26 عاماً
  • والدا المتقدم الرئيسي فوق 65 عاماً

الجدول الزمني

نقدم في باسبرو لخدمات الهجرة للأفراد ذوي رؤوس الأموال المرتفعة في دبي فرصة للحصول على جواز سفر ثانٍ من سانت لوسيا في فترة تتراوح ما بين 3-6 أشهر تقريبًا. للحصول على تفاصيل حول الرسوم الاستشارية والحصول على عرض أسعار استنادًا إلى العمر وعدد الأفراد المعالين، تواصل معنا اليوم!

الشهر الأول

  • التحقق من اهلية مقدم الطلب لتقديم ملفه.
  • إعداد جميع الوثائق اللازمة.
  • دفع رسوم التقصيات الامنية، والرسوم الحكومية المطبقة ، والرسوم الاستشارية ، ورسوم حجز الاستثمار العقاري ، إن وجدت.

الشهر ٢-٣

  • تقديم طلب الجنسية إلى هيئة الجنسية عن طريق الاستثمار.
  • تقوم الحكومة بفحص الطلب وإجراء فحوص التقصيات الامنية من خلال وكيل موثوق به تابع لجهة خارجية.
  • الموافقة على طلب الجنسية.

الشهر ٤-٥

  • يتم تقديم التبرع الحكومي أو الاستثمار العقاري.
  • إصدار شهادة الجنسية وجواز سفر سانت لوسيا.

الشهر ٦

  • يجب دفع جميع الرسوم المتبقية عند تسليم جواز السفر.

معايير الاستثمار في سانت لوسيا

 

المساهمة في الصندوق الاقتصادي الوطني*

الطلب الفردي

١١٠,١٣٠ دولار أمريكي

عائلة مكوّنة من ٤ أفراد (متقدم رئيسي لطلب الجنسية + الزوج الآخر + طفلان تحت ١٢ عاماً)

٢١٠،٠٢٠ دولار أمريكي

الاستثمار العقاري*

الطلب الفردي

٣٦٠,١٣٠ دولار أمريكي

عائلة مكوّنة من ٤ أفراد (متقدم رئيسي لطلب الجنسية + الزوج الآخر + طفلان تحت ١٢ عاماً)

٤٥٥,٠٢٠ دولار أمريكي

 

اعتبارا من الآن، يمكن لطالبي الجنسية اتباع أربعة طرق استثمارية مختلفة للحصول على جواز سفر ثاني من سانت لوسيا.

الصندوق الاقتصادي الوطني

تم إنشاء الصندوق الاقتصادي الوطني لغرض وحيد هو تلقي الاستثمار من برنامج الجنسية الخاص به. يجب على مقدم الطلب الفردي تقديم تبرع غير قابل للاسترداد قدره 100000 دولار أمريكي إلى الصندوق الاقتصادي الوطني؛ وللعائلة التي يصل عدد أفرادها إلى ٤ أفراد، يبلغ الحد الأدنى للمساهمة المطلوبة 200000 دولار أمريكي.

الاستثمار العقاري

تعد سانت لوسيا من أفضل الدول التي تمنح جنسيتها بسهولة بدون الإقامة الدائمة وتسمح للمستثمرين بامتلاك عقار ضمن الدولة. يجب أن يكون الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار 300000 دولار أمريكي في عقار معتمد من الحكومة.

السندات الحكومية

سانت لوسيا هي الدولة الكاريبية الوحيدة التي تسمح لك بالحصول على جواز سفر ثانوي عن طريق شراء السندات الحكومية. لن يتلقى المستثمر أي فائدة على السند، وعليه أن يحتفظ بالسند لمدة خمس سنوات. الحد الأدنى للاستثمار المطلوب من خلال هذا المسار هو 500000 دولار أمريكي.

مشروع تجاري معتمد

وهو طريق مثالي لأولئك المتقدمين الذين يتطلعون إلى تحقيق ربح من خلال استثماراتهم. الحد الأدنى للاستثمار المطلوب من خلال هذا المسار هو 3.5 مليون دولار أمريكي كمقدم طلب واحد أو مليون دولار أمريكي كجزء من مشروع مشترك.

* الرسوم الاستثمارية والاستشارية قابلة للتغيير على أساس عدد وعمر المعالين. تتطلب وحدة المواطنة في سانت لوسيا تقديم كل طلب للحصول على الجنسية من خلال وكيل معتمد مثل باسبرو لخدمات الهجرة.

 

فوائد جواز السفر الثاني لسانت لوسيا

للحصول على جواز سفر ثانٍ من سانت لوسيا من خلال برنامجهم الاستثماري، لا يُطلب من المتقدمين الإقامة أو زيارة البلد أثناء عملية التقديم. فيما يلي بعض الفوائد المهمة لاختيار برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار من سانت لوسيا:

  • يسمح جواز سفر سانت لوسيا لحامله بالسفر بدون تأشيرة لأكثر من 125 دولة حول العالم.
  • لا تفرض الدولة أي ضريبة دخل عالمية على مواطنيها غير المقيمين.
  • تسمح الدولة بازدواج الجنسية، ويمكن للمستثمرين الاستمرار في العيش في بلد إقامتهم.
  • جواز سفر سانت لوسيا المكتسب من خلال برنامج الاستثمار الخاص بهم صالح مدى الحياة ويمكن نقله إلى الأجيال القادمة.

الأسئلة المتكررة

هل أحتاج إلى تقديم طلب لكل فرد من أفراد عائلتي؟

كلا، هذا لا يعتبر ضرورياً، إذ يمكن إدراج الزوجين والأطفال المعالين حتى عمر ٢٥ عاماً في الطلب نفسه. كما يمكن إدراج الوالدين المُعالين ممن هم بعمر ٦٥ عاماً وما فوق.

ما الذي يجعل من الاستثمار للحصول على جنسية ثانية من دول منطقة البحر الكاريبي أمراً شرعياً؟

إن ما يجعل من برامج الحصول على الجنسية هذه أمراً شرعياً هو وجود بنود دستورية تنص على كيفية اكتساب الفرد للجنسية عن طريق الاستثمار، إلى جانب التأكيد على صلاحية الجنسية الممنوحة لمدى الحياة، إذ من غير الممكن لأي جهة أن تلغي الجنسية حتى في حال تغيرت الحكومة مستقبلاً. توضح البنود الدستورية للبلد المعني بشكل واضح كيف يمكن لمقدم الطلب أن يستثمر في الجنسية. وتتطلب معظم برامج الجنسية في دول منطقة البحر الكاريبي أن يتقدم المستثمر بطلب عن طريق وكيل معتمد، وأن يستثمر أمواله في التمويل الحكومي أو مشاريع عقارية معتمدة أو مشاريع تجارية أو سندات حكومية. كما يتعين على طالب الجنسية أن يخضع لعمليات التقصي والتدقيق الواجبة للتأكد من امتلاكه مصادر تمويل شرعية.

كيف يمكنني ضمان استثمار أموالي في قطاع العقارات في سانت لوسيا؟

ينحصر الاستثمار في مشروع عقاري مرخص من قبل الحكومة. ونعمد في PassPro إلى زيارة الجزيرة بانتظام للتدقيق في المشاريع بشكل مباشر، الأمر الذي يمكننا من تقديم المشورة السليمة حول أفضل المشاريع والمطورين الذين يتمتعون بسمعة حسنة. كما سنعمل على التحقق من العقود بالنيابة عنك، فضلاً عن اختيار أفضل الوحدات السكنية التي يمكن تأجيرها أو بيعها بعد انقضاء الفترة المحددة للاحتفاظ بالعقار والتفاوض على أفضل الصفقات التي تلائمك.

ما هي الموارد المقبلة التي ستتاح لي بعد حصولي على جنسية سانت لوسيا؟

إن الحصول على الجنسية الثانية يتعدى كونه صفقة تجارية قصيرة الأمد إلى كونه علاقة ستستمر مدى الحياة. تعتبر بوابتنا My PassPro منصةً إلكترونيةً تساعدك على الاستمتاع بالحياة كمواطن في البلد الجديد. وبمجرد تسجيل الدخول ستحصل على باقة من الخدمات الخاصة بما فيها آخر المستجدات حول التأشيرات لمواطني سانت لوسيا القنصلية، فضلاً عن المساعدة على فتح الحسابات المصرفية والعديد من الخدمات الأخرى.

طلب معاودة الاتصال

توضح سياسة الخصوصية لدينا كيفية تخزين البيانات التي قمت بتقديمها واستخدامها وحمايتها

  • الحد الأدنى للطلب الفردي ١٠٠,٠٠٠ دولار.
  • السفر إلى ١٣٨ بلداً بدون تأشيرة.
  • ٤-٥ أشهر لاكتمال الطلب والحصول على الجنسية.
  • يُسمح بضم العائلة من خلال استثمار واحد.
  • الحد الأدنى للطلب الفردي ٢.١٥ مليون يورو.
  • السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من ١٦٥ بلداً.
  • ٦ أشهر لاكتمال الطلب والحصول على الجنسية.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب مسكن خاص دائم في قبرص بقيمة ٥٠٠,٠٠٠ يورو مع استثناء ضريبة القيمة المضافة.
  • الحد الأدنى للطلب الفردي ١٠٠,٠٠٠ دولار.
  • السفر إلى أكثر من ١٣٠ بلداً بدون تأشيرة.
  • ٤-٥ أشهر لاكتمال الطلب والحصول على الجنسية.
  • البرنامج مفتوح لكافة الجنسيات.
يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتقديم أفضل تجربة للمستخدم. يتم توفير معلومات مفصلة حول استخدام ملفات تعريف الارتباط على هذا الموقع في بيان سياسة ملفات تعريف الارتباط. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه. يمكنك اكتشاف المزيد وتغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط في أي وقت عن طريق النقر هنا.

Saint Lucia Citizenship by Investment

Saint Lucia Citizenship by Investment

The St Lucia Citizenship by Investment Program is the most recent family-friendly legal second citizenship program to be launched in the Caribbean region.

Country Profile

Visa free countries

125

Population

164,000

Currency

East Caribbean dollars (XCD), tied to USD

Time Zone

UTC-4

Launched in 2016, the St Lucia Citizenship by Investment Program is amongst the most family-friendly legal secondary citizenship programs in the Caribbean. A Saint Lucia passport holder can travel visa free to more than 125+ countries including, key international business hubs such as Singapore, Germany, and the United Kingdom. The CBI program on offer allows a single investor to acquire citizenship from the country in return for a donation of USD 100,000. As a licensed government authorized second citizenship agent, we here at PassPro Immigration Services seek to help investors acquire a second Saint Lucia passport from Dubai without any hassles. We have the global overview and expertise to direct citizenship aspirants to programs that are perfectly suited to their requirements. Contact us on +971-50-528-1124.

Digital brochures

Subscribe to download digital brochures

Saint Lucia is a beautiful tropical country located in the Eastern Caribbean Sea. The country is a favorite among tourists for destination weddings and laid-back vacations. St Lucia is pretty much unrivaled in the region when it comes to the quality of life it offers. The country has an extremely low crime rate, prime real estate developments, and plenty of world-class services and infrastructure. Saint Lucia was a former British colony and only gained independence in 1979. Currently, as a sovereign country, Saint Lucia is a member of several prominent international organizations such as the OAS, UN, and CARICOM, among others. English is the official language in the country, and the legal system is based along the English Common Law. The second citizenship program offered by Saint Lucia invites applications from all nationals without any restrictions.

Legal Basis

As mentioned, the Saint Lucia CBI program is handy for those investors who require a powerful secondary passport. The investment program currently on offer first became operational in 2016 and is regulated by the Citizenship by Investment Act No 14 passed in 2015, and subsequent amendments. The constitutional Act permits the Government of St Lucia to grant citizenship to any foreign national who can satisfy the necessary investment criterions.

Basic Requirements to Obtain a St Lucia Second Passport

To be able to apply for the country’s citizenship by investment program, an investor must fulfill some specific requirements, as listed below:

  • The primary applicant must be at least 18 years old.
  • He/She must have a clean criminal record.
  • Should be of good health.
  • Must be able to prove his/her source of investment.
  • Should clear due diligence checks and gain approval.

Dependents who can be coupled with this program:

  • Spouse of the main applicant.
  • Children below 26 years of age.
  • Parents of the main applicant above 65 years of age.

Saint Lucia Citizenship Timeline

At PassPro Immigration Services, we offer High Net Worth Individuals in Dubai an opportunity to acquire a second passport from St Lucia in approximately 3-6 months. For details on the advisory fees and to receive a quote based on the age and number of dependents, reach out to us today!

Month 01

  • Prequalification checks of the applicant.
  • Preparation of all the necessary documents.
  • Payment of due diligence fees, applicable government fees, advisory fees, and reservation of property investment fees, if applicable.

Month 02-03

  • Submission of the citizenship application to the CIU.
  • The government vets the application and conducts a due diligence background check on the candidate through an external service provider.
  • Citizenship application is approved.

Month 04-05

  • The government donation or real estate investment is executed.
  • Citizenship certificate and Saint Lucia passport are issued.

Month 06

  • All remaining fees have to be made upon the delivery of the passport.

St Lucia Investment Criterion

 

Contribution to National Economic Fund*

Single Applicant

$110 130

Family of 4 (Main applicant + Spouse + 2 Children under 12 yrs)

$210,020

Real Estate Investment*

Single Applicant

$360 130

Family of 4 (Main applicant + Spouse + 2 Children under 12 yrs)

$455 020

 

As of now, a citizenship aspirant can pursue four different investment routes to acquire a secondary passport from St Lucia.

National Economic Fund

The National Economic Fund (NEF) is set up for the sole purpose of receiving investment from its citizenship program. A single applicant is required to make a non-refundable donation of USD 100,000 to the NEF; for a family of up to 4 members, the minimum contribution required is USD 200,000.

Real Estate Investment

The real estate investment is one of the most preferred routes to obtaining a secondary passport from the country and allows the investor to have his property within the country. The minimum investment amount of USD 300,000 must be made in a government-authorized real estate property.

Government Bonds

St Lucia is the only Caribbean country that permits you to obtain a secondary passport by purchasing government bonds. The investor will not receive any interest against the bond, and he/she must hold the bond for five years. The minimum investment required through this route is USD 500,000.

Authorized Business Project

An ideal route for those applicants who are looking to make a profit with their investments. The minimum investment required through this route is USD 3.5 million as a single applicant or USD 1 million as part of a joint venture.

*The investment and advisory fees are subject to change based on the number and age of the dependents. The St Lucia Citizenship Unit requires each citizenship application to be made through an authorized agent such as PassPro Immigration Services.

 

Benefits of a Secondary Saint Lucia Passport

To gain a second St Lucia passport through their investment program, the applicants are not required to reside or visit the country during the application process. Listed are some of the significant benefits of opting for the St Lucia CBI program:

  • The St Lucia Passport permits its holder to travel visa-free to more than 125 countries across the globe.
  • The country does not impose any global income tax from its non-resident citizens.
  • The country does permit dual citizenship, and investors can continue to live their own country of residence.
  • The Saint Lucia passport acquired through their investment program is valid for a lifetime and can be passed onto future generations.

Frequently Asked Questions

Do I need to submit a separate St Lucia Citizenship by Investment application for each family member?

No, this is not necessary. Spouses and dependent children up to 25 years can be included within the same application to obtain St Lucia citizenship by investment and a St Lucia passport. You can also include your dependent parents who are 65 years and above.

What makes investing in a St Lucia second citizenship legal?

What makes the St Lucia citizenship by investment program legal is the presence of a Constitutional Act that prescribes how an individual can acquire citizenship through investment, and ensures the citizenship granted is for life – meaning no one can revoke your St Lucia citizenship or your St Lucia passport even if government changes in the future. The country’s Constitutional Act explains exactly how the applicant can invest in citizenship by investment. The St Lucia citizenship by investment program requires the investor to apply through an authorized agent and invest in government funds or approved real estate projects, business ventures or government bonds. The applicant also has to undergo a due diligence check and prove that he has clean a source of funds.

How can I be sure of my investment in St Lucia real estate?

Investments can only be made in a Government Approved Real Estate Project. At PassPro we regularly visit the island and vet projects first-hand so that we can give you sound and current advice on the best projects and reputable developers. We will help check the contracts on your behalf, pick the best units that can be rented or sold after the holding period and negotiate the best package for your needs.

After I obtain my St Lucia passport, what resources will be available to me for next steps?

Acquiring a second citizenship is not a transaction, we believe it is a lifelong relationship. Our ‘My PassPro’ portal is your online portal for enjoying life as a citizen of a new country. Just sign in and receive access to a host of special services including visa updates for St Lucia, consular guidance, assistance opening bank accounts and lots more.

Request Call Back

Our privacy policy details how we store, use and protect your submitted data.

  • Single applicant starts from $100 000.
  • 138 Visa-free countries.
  • 4-5 months to complete.
  • Family qualifies under one investment.
  • Single applicant starts from €2.15 million.
  • 165 Visa-free countries.
  • 6 months to complete.
  • Applicant must own a permanent residence in Cyprus worth €500 000 ex. VAT.
  • Single applicant starts from $100 000.
  • 130 Visa-free countries.
  • 4-5 months to complete.
  • No restrictions on nationality.
This site uses cookies in order to deliver the best user experience. Detailed information on the use of cookies on this website is provided in our Cookies Policy statement. By continuing to use this site, you consent to the use of these cookies. You can find out more and change your cookie settings at any time by clicking here.